جوائز المدارس

جائزة أفضل برنامج لتحقيق رفاهية الطلبة

نبذة عن الجائزة

يتمكن الأطفال الذين ينعمون بمستويات أعلى من الصحة النفسية والسلوكية والاجتماعية في المدرسة، من تحقيق نتائج أفضل دراسياً، ويكونون أكثر تفاعلاً في المدرسة، وفي سنواتهم المقبلة. 

تُمنح هذه الجائزة تقديراً للبرنامج أو المبادرة المدرسية الأفضل والأكثر تأثيراً في تحسين صحة الطلبة ورفاهيتهم. حيث تحتفي الجائزة بأهمية برامج رفاهية الطلبة ذات النهج الشامل، والتي تعتبر ضرورية لمساعدة الطلبة على التطور والنمو ليصبحوا شباباً قادراً على التكيف، ويتمتع بالاستقلالية، ويمتلك الدوافع للعمل والإنجاز، كما تهتم الجائزة بالتدابير التي من شأنها حماية وتعزيز الصحة والرفاهية النفسية والعقلية لجميع شرائح المجتمع المدرسي، مما يعزز الشعور بالانتماء والقيمة لديهم، ويجعل من المدرسة مثالاً يحتذى به من قبل المدارس الأخرى.

الجائزة
د.إ 100,000

جائزة نقدية يتم انفاقها على مبادرات تحسين المدرسة

معايير التقدم للجائزة

جميع مدارس إمارة أبوظبي (الحكومية والخاصة ومدارس الشراكات التعليمية) التي تطبق برامج/ مبادرات لمدة فصل دراسي كامل كحد أدنى، مع تحقيق نتائج ملموسة وقابلة للقياس.

متطلبات التقديم

يشترط تقديم ما يلي:

استعراض الأسباب وراء برنامج رفاهية الطلبة (100 كلمة كحد أقصى).

وصف برنامج رفاهية الطلبة المطبق في المدرسة، يسلط الضوء على أهدافه، ومقاييس نجاحه، والفئة المستهدفة (250 كلمة كحد أقصى).

موجز الإجراءات والتدابير المتبعة لوضع الأساس المعياري للبرنامج والنتائج التي تم إحرازها بعد تطبيقه، مع توفير نماذج داعمة (250 كلمة كحد أقصى).

استعراض التأثير الإيجابي النوعي و/ أو الكمي الذي أحدثه البرنامج المطبق على الفئة المستهدفة (250 كلمة كحد أقصى).

مادة داعمة عبارة عن فيديو يتضمن شهادات مسجلة من الشركاء (يجب ألا تزيد مدته عن 3 دقائق)، تظهر كيف أن العمل الاستباقي وامتلاك لغة مشتركة حول رفاهية الطلبة يعزز الصحة العقلية والجسدية والنفسية للمجتمع المدرسي برمته.