جوائز المدارس

جائزة أفضل ممارسات التعليم الدامج لمؤسسات التعليم المبكر

نبذة عن الجائزة

يعتبر الطلبة أصحاب الهمم جزءاً لا يتجزأ من مجتمعنا المدرسي المتنوع، وهم عناصر تثري هذا المجتمع وتكمله، ونحن إلى جانب شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص، نعمل على إدماجهم في نظام التعليم، ونبذل كل جهد لتمكينهم من التعلّم والازدهار، وذلك من خلال دعم وتيسير رحلتهم التعليمية على أكمل وجه. 

تحتفي هذه الجائزة بالإنجازات البارزة في ممارسات إدماج الطلبة أصحاب الهمم عن طريق برامج تدعم الدمج والمساواة والتنوع.

الجائزة
د.إ 300,000

جائزة نقدية يتم إنفاقها على مبادرات تحسين المؤسسة

معايير التقدم للجائزة

جميع مؤسسات التعليم المبكر الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي (مثال: الحضانات).

متطلبات التقديم

يشترط تقديم ما يلي:

بيان يوضح نهج مؤسسة التعليم المبكر في تطبيق التعليم الدامج (50 كلمة كحد أقصى، الوزن النسبي 10%).

لمحة عامة عن مبادرات ممارسات التعليم الدامج وبرامج التدخل و/ أو برامج الدعم المطبقة في مؤسسة التعليم المبكر، وكيف أسهمت بمرور الوقت في تقدم الطلبة (بصفة كلية وليس من الناحية الأكاديمية فقط، وذلك منذ بداية رحلتهم التعليمية وحتى الوقت الحالي)، ولا ينبغي أن ينصب التركيز فقط على تقدم هؤلاء الطلبة كمؤشر، بل يجب أن يشمل الكيفية التي تطورت بها مؤسسة التعليم المبكر / القسم / الفصول الدراسية / المجموعات الصفية لتتمكن من استيعابهم، وتعزيز تأقلمهم، وبالتالي تحسين تقديم التعليم الدامج (350 كلمة كحد أقصى، الوزن النسبي 20%).

خطة إشراك أولياء الأمور والطلبة بصورة مستمرة في ممارسات التعليم الدامج (200 كلمة كحد أقصى، الوزن النسبي 10%).

وصف تفاعل ومشاركة مؤسسة التعليم المبكر في ممارسات التعليم الدامج داخل المجتمع المدرسي ككل (200 كلمة كحد أقصى، الوزن النسبي 10%).

البيانات النوعية و/ أو الكمية التي توضح مدى التقدم المحرز بمرور الوقت في مجال تحسين تقديم التعليم الدامج (250 كلمة كحد أقصى، الوزن النسبي 40%).

مواد داعمة ومقطع فيديو واحد يتضمن شهادات مسجلة من الشركاء (يجب ألا تزيد مدة الفيديو عن 3 دقائق). يمثل الفيديو فرصة لشرح ممارسات التعليم الدامج المطبقة في مؤسسة التعليم المبكر بطريقة تصويرية ذات مصداقية (الوزن النسبي 10%).

القائمة