جوائز المدارس

جائزة أفضل ممارسات التعليم الدامج

نبذة عن الجائزة

يعتبر الطلبة أصحاب الهمم جزءاً لا يتجزأ من مجتمعنا المدرسي المتنوع، وهم عناصر تثري هذا المجتمع وتكمله، ونحن إلى جانب شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص، نعمل على إدماجهم في نظام التعليم، ونبذل كل جهد لتمكينهم من التعلّم والازدهار، وذلك من خلال دعم وتيسير رحلتهم التعليمية على أكمل وجه. 

تحتفي هذه الجائزة بالإنجازات البارزة في ممارسات إدماج الطلبة أصحاب الهمم عن طريق برامج تدعم الدمج والمساواة والتنوع.

الجائزة
د.إ 300,000

جائزة نقدية يتم انفاقها على مبادرات تحسين المدرسة

معايير التقدم للجائزة

جميع مدارس إمارة أبوظبي (مدارس الشراكات التعليمية والحكومية والخاصة ).

متطلبات التقديم

يشترط تقديم ما يلي:

بيان يوضح نهج المدرسة في تطبيق التعليم الدامج (50 كلمة كحد أقصى).

لمحة عامة عن مبادرات ممارسات التعليم الدامج وبرامج التدخل و/ أو برامج الدعم المطبقة في المدرسة، وكيف أسهمت بمرور الوقت في تقدم الطلبة (بصفة كلية وليس من الناحية الأكاديمية فقط، وذلك منذ بداية رحلتهم التعليمية وحتى الوقت الحالي)، ولا ينبغي أن ينصب التركيز فقط على تقدم هؤلاء الطلبة كمؤشر، بل يجب أن يشمل الكيفية التي تطورت بها المدرسة / القسم / الفصول الدراسية / المجموعات الصفية لتتمكن من استيعابهم، وتعزيز تأقلمهم، وبالتالي تحسين تقديم التعليم الدامج (350 كلمة كحد أقصى).

خطة إشراك أولياء الأمور والطلبة بصورة مستمرة في ممارسات التعليم الدامج (200 كلمة كحد أقصى).

وصف تفاعل ومشاركة المدرسة في ممارسات التعليم الدامج داخل المجتمع المدرسي ككل (200 كلمة كحد أقصى).

البيانات النوعية و/ أو الكمية التي توضح مدى التقدم المحرز بمرور الوقت في مجال تحسين تقديم التعليم الدامج (250 كلمة كحد أقصى).

مواد داعمة تضم ما يصل إلى 5 صور و/ أو مقطع فيديو واحد يتضمن شهادات مسجلة من الشركاء (يجب ألا تزيد مدة الفيديو عن 3 دقائق). يمثل الفيديو فرصة لشرح ممارسات التعليم الدامج المطبقة في المدرسة بطريقة تصويرية ذات مصداقية، والتعريف بها وبالمدرسة على مستوى الإمارة.