جوائز الأفراد

اللغة العربية واللعب

نبذة عن الجائزة

تحتفي هذه الجائزة بالمبادرات التي تستخدم اللعب لجعل تعلّم اللغة العربية تفاعلياً وممتعاً. وكما يجب أن توضح المشاركات كيفية تحويل المفاهيم اللغوية المجردة إلى أنشطة مشوقة وممتعة لمساعدة الطلبة في مرحلة التعليم المبكر على توسيع مفرداتهم، والتدرب على تراكيب الُجمل، وبناء الثقة في استخدام اللغة العربية والتحدث بها. 

خيارات التسليم المتاحة:

  • ألعاب تعليمية باللغة العربية لتعزيز التعلم الممتع والتفاعلي
  • اللعب التمثيلي لتشجيع الأطفال على استخدام اللغة العربية بطرق مبتكرة ومتنوعة
  • ألعاب الطاولة التي تتضمن عنصر المنافسة والتفاعل أثناء تعلم اللغة العربية
الجائزة
د.إ 100,000

جائزة نقدية للفائز

معايير التقدم للجائزة

التقديم متاح لجميع أعضاء الهيئات التدريسية في جميع المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي.

متطلبات التقديم

يشترط تقديم ما يلي:

يجب أن تكون المشاركات موجهة لتعليم اللغة العربية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة حتى عمر 6 سنوات (الحضانة -الروضة الأولى- الروضة الثانية).

يجب أن تسهم المشاركات في تطوير مهارات اللغة العربية لدى الأطفال من خلال إشراكهم في تجارب تعليمية ممتعة.

يجب دمج اللعب في أنشطة تعلم اللغة العربية لتعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم اجتماعياً وتنمية كفاءاتهم.

يجب أن ترتبط الأنشطة بثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجب أن تتضمن المشاركات ممارسات تعليمية فعّالة تناسب مرحلة الطفولة المبكرة.

يجب أن تكون المشاركات شاملة ومناسبة للأطفال لتراعي جميع احتياجاتهم وخلفياتهم الثقافية.

القائمة