جوائز الأفراد

اللغة العربية والذكاء الاصطناعي

نبذة عن الجائزة

تحتفي هذه الجائزة بالابتكار في دمج التكنولوجيا لتعزيز تعلم اللغة العربية بطرق تفاعلية وممتعة. فهي تتيح فرص تعلم مخصصة وقابلة للتكيف، تُمكّن الأطفال من التواصل خارج حدود الفصل الدراسي عبر الاستماع إلى اللغة العربية من متحدثين أصليين، والمشاركة في ألعاب تعليمية تفاعلية، والوصول إلى محتوى ثقافي غني، مما يجعل تعلم اللغة العربية مرتبطًا بحياة الأطفال اليومية.

خيارات التسليم المتاحة:

  • أدوات سرد القصص الرقمية التي تتيح للأطفال إنشاء ومشاركة القصص باللغة العربية
  • الألعاب الرقمية التفاعلية لتعزيز مهارات اللغة العربية
  • الروبوتات المبرمجة لتشجيع التواصل باللغة العربية وتعزيز مهارات اللغة
الجائزة
د.إ 100,000

جائزة نقدية للفائز

معايير التقدم للجائزة

التقديم متاح لجميع أعضاء الهيئات التدريسية في جميع المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في أبوظبي.

متطلبات التقديم

يشترط تقديم ما يلي:

يجب أن تدمج المشاركات الذكاء الاصطناعي في تعلم اللغة العربية لمرحلة الطفولة المبكرة.

يجب أن تكون الموارد المقدمة متوافقة مع مراحل التطور العمري وتدعم تجربة التعلم للأطفال حتى عمر 6 سنوات (الحضانة، الروضة الأولى- الروضة الثانية).

يجب تحقيق توازن بين وقت استخدام الشاشات الرقمية والأنشطة العملية التطبيقية.

يجب أن تتاح إمكانية إنشاء ملفات إنجاز رقمية وتقارير متابعة، لتوثيق تقدم الطلاب في تعلم اللغة العربية ومتابعة تطور مهاراتهم.

يجب أن تعزز دمج الثقافة الوطنية والتاريخ والتراث من خلال الأدوات الرقمية والألعاب.

يجب أن تكون المشاركات شاملة ومناسبة للأطفال لتراعي جميع احتياجاتهم وخلفياتهم الثقافية.

القائمة